كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟ كيف اعلم طفلي الحمام عمره سنتين؟ - المحترف العربي | عالم التقنية كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟ كيف اعلم طفلي الحمام عمره سنتين؟ كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟ كيف اعلم طفلي الحمام عمره سنتين؟
المحترف العربي | عالم التقنية المحترف العربي | عالم التقنية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟ كيف اعلم طفلي الحمام عمره سنتين؟

كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟

كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟
كيف اعلم طفلي الحمام وهو لا يتكلم؟
تجارب الامهات في تعليم الطفل الحمام - كيف اعلم طفلي الحمام عمره سنتين؟
من خلال المقالة التالية ستتعلمين من خلال 11 نصيحة كيف تدربين طفلك على إستعمال الحمام في أسبوع أو أقل
  1. هل الطفل مستعد؟ يجب أن يُبدي الطفل بعض المؤشرات الضرورية؛ مثل القدرة على استيعاب التوجيهات وتنفيذها. يعني الامتثال إلى أوامر شخص بالغ أن الأطفال يمكنهم استيعاب ما يُطلَب منهم والتصرف بناءً على ذلك. فإذا لم يكن الطفل قد تلقَّى أوامر كهذه من أشخاص بالغين سابقا، فقد لا ينصاع الطفل للأوامر. يحتاج الأطفال إلى التدريب على الأمر من خلال بعض المطالب الصغيرة التي تحثُّهم على الطاعة في مرحلة مبكرة لكي يتمكنوا من اكتساب المهارات العديدة المطلوبة للتدريب على استخدام المرحاض.
  2. إن المعالجةَ المعرفيةَ لدى الطفل الصغير الخاصةَ بملاحظة الإشارات الصادرة ِ من جسده واتخاذ قرار بشأن ما يجب فعله ثم التصرف بناءً عليه؛ تُعد عمليةً معقَّدةً لطفل في مثل هذا العمر، حتى بمساعدة البالغين.
  3. من الناحية الجسدية، قد لا تكون مثانة الطفل تامة النمو بما يكفي بحيث يتبول الطفل من أربع إلى خمس مرات يوميٍّا في المرحاض. فإذا كان الطفل يتبول أكثر من ست مرات يوميٍّا، فمن المرجح أن المثانة ليست تامة النمو بما يكفي للتدريب على استخدام المرحاض.
  4. ينبغي أن يتوافق التآزر الحركي لليدين لدى الطفل وقدرته على ارتداء ملابسه والوصول إلى المرحاض معا.
  5. هل الوالدان مستعدان؟ ربما يكون وضع النونية في متناول الطفل المهمة الأسهل للوالدين. افعل ذلك قبل الشروع في التدريب بحيث يتعزز لدى الطفل قدر من الفضول والراحة لوجودها في المنزل. اقرأ للطفل كتابًا أو كتابين عن التدريب على استخدام ً المرحاض بصفته إنجازا يمكن أن يحققه الطفل. تزخر المكتبات العامة والخاصة بكتب من هذا النوع، اقرأ واحدا للطفل قبل الشروع في هذا التدريب بيوم واحد. وإذا أثير فضول الطفل إزاء التدريب على استخدام المرحاض بمجرد وجود النونية فلتجرب الأمر بأي حال من الأحوال في تلك اللحظة التي يبدي فيها الطفل اهتماما بالنونية.
  6. كرس يوما تصب فيه تركيزك التام على الطفل. وكن مستعدا لتشجيع الطفل على مدار اليوم، و أظهر له الدعم إذا قام الطفل بالسلوك المرجو، لا تجعل اليوم كله يتمحور حول التدريب على استخدام المرحاض؛ حيث إن هذا لا يمثل إلا جانبًا واحدا من الأنشطة التي يقوم بها الطفل الصغير.
  7. جعل البيئة هادئة و خالية من أي توتر. في حالة شعور البالغين بزيادة التوتر، فمن المرجح أن ينتقل هذا الشعور للطفل أيضا. تذكر أن الطفل باستطاعته إتقان اكتساب هذه المهارات بمساعدة البالغين؛ فعادة ما يرجو الأطفال إسعاد البالغين، و يمنح اكتساب المهارات الأطفال شعورا بالإنجاز.
  8. أضف قيمة إيجابية إلى التلميحات اللفظية، على سبيل المثال،عند مساعدة الطفل على ارتداء السراويل التحتية المخصصة للتدريب على المرحاض أضف عبارة واثق أنك تستطيع جدب السروال لأعلى وساعد الطفل عند الحاجة. أظهِر الثناء إذا اقترب الطفل من تحقيق النجاح المرجو.
  9. إجلس أمام الطفل في هدوء من ثلاث إلى خمس دقائق حتى يحاكيك و أثن على أي محاولة يبذلها الطفل لاستخدام النونية؛ كأن تقول فلتجلس بهدوء حتى تستطيع الاصغاء إلى اشارات جسدك هذا رائع.
  10. بعد أسبوع أو اثننين، إذا ازداد التوتر نتيجة عدم تجاوب الطفل، فربما يكون الطفل غير جاهز للتدريب على استخدام المرحاض. و يُنصح بعدم إجراء محاولة أخرى قبل مرور شهر أو شهرين. دِّرب الطفل على أن تطلب منه أمورا صغيرة تحثه على طاعة الأوامر، أظهر الثناء على أي إشارة يصدرها الطفل عن التبول أو التبرز؛ إذ إن هذا يدل على أنه أصبح ينتبه إلى وظائفه الجسدية، وهذا قد يشكل في حد ذاته إدراكا معرفيٍّا جديدا للطفل.
  11. إذا كان الطفل يتلقَّى الرعاية في مكان آخر خارج نطاق المنزل، فهناك حاجة لجهود منسقة مع مقدمي الرعاية الآخرين كافة. كما أن تعاون جميع البالغين و الأطفال الأكبر في المنزل سيساعد في جعل مهمة تعليم الطفل الأمر أسهل. إذا كان البالغون و الأطفال الأكبر سنا في المنزل تروق لهم فكرة كونهم نموذجا للسلوكيات الجيدة بدورات المياه، فعليك إتاحة الفرصة أمام الطفل الأصغر لملاحظة هذا؛ فعادةً ما تكون محاكاة الأطفال الصغار لسلوكيات الأشخاص الأكبر سنٍّا الواضحة ذات أهمية لهم؛ فهذا يجعلهم يشعرون بأنهم يتصرفون «كالكبار».
  12. وعلى الرغم من أن التدريب على استخدام المرحاض لا يعتمد على المهارة المعرفية وحدها، فإنه يمثل بالفعل إحدى مجموعات المهارات السلوكية التي يتقنها الأطفال بفضل ارتقاء النضج المعرفي و البدني و الاجتماعي في هذا العمر. إن ملاحظة الاستعداد المعرفي و البدني للأطفال لهذا التدريب يجعل من البالغين معلِّمين أفضل. و يمكن أن يخبرك أي معلم أن نقطة الانطلاق المثلى للنجاح تتمثل في فهم طلابه.

كيف اعلم طفلي الحمام اثناء النوم :


    أخيرا، أتمنى أن أكون قد وفقت في الاجابة على سؤال: كيف اعلم طفلي الحمام بسرعه؟ و أي أسئلة أو إستفسارات يمكنكم تركها في التعليقات و سأكون مسرورا بالاجابة عليها.



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    في الموقع الآن

    Follow by Email

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

    AGA Latest Games

    جميع الحقوق محفوظة

    المحترف العربي | عالم التقنية

    2016